الغرض من تلك الدراسة نشر ثقافة التنمية البيئية المستدامة من خلال اتصال الطفل بالطبيعة. وقد اتبعت الدراسة الحالية النهج النوعي، وتم جمع البيانات الخاصة بتفسيرات الأطفال باستخدام عدد من الأدوات وهي المقابلات شبه المنظمة، ومستويات تقديرالأداء، وأعمال الأطفال و أوراق عمل، ورسومات).)
وتوصلت النتائج إلى أن دمج طفل الروضة في الطبيعة يُسهم في تعزيز ثقافة وفكر الاستدامة البيئية، حيث وظُفت أنشطة البستنة لدمج الأطفال في الطبيعة، مما حفزإبداعات الأطفال في العديد من الأنشطة مثل إعادة تدويرالمستهلكات البيئية، والتي عززت بدورها العمل الجماعي، وذلك من خلال المشاركة في غرس النباتات، وأعمال البستنة والتنظيف، كما ساعد الاتصال بالطبيعة وممارسة أنشطة البستنة على فهم الأطفال للبيئة ومشكلاتها، والتي بدورها تجعلهم يساهمون في حماية العالم الطبيعي من حولنا وغرس القيم الخضراء، وتشجيع المشاركة الفعلية، وتعزيزالسلوكيات الإيجابية، والتصرفات التي تدعم الاستدامة البيئية، مما عزز تقدير طفل الروضة للطبيعة والذي ظهرمن خلال اهتمامه بها، وقيامه بتنظيف وتخضير بيئتة المحلية
المتيت, منه الله. (2024). الاتصال بالطبيعة كمدخل لنشر ثقافة التنمية البيئية المستدامة لدى طفل الروضة. مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة, 1(1.), 592-802. doi: 10.21608/ecaj.2024.391503
MLA
منه الله المتيت. "الاتصال بالطبيعة كمدخل لنشر ثقافة التنمية البيئية المستدامة لدى طفل الروضة", مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة, 1, 1., 2024, 592-802. doi: 10.21608/ecaj.2024.391503
HARVARD
المتيت, منه الله. (2024). 'الاتصال بالطبيعة كمدخل لنشر ثقافة التنمية البيئية المستدامة لدى طفل الروضة', مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة, 1(1.), pp. 592-802. doi: 10.21608/ecaj.2024.391503
VANCOUVER
المتيت, منه الله. الاتصال بالطبيعة كمدخل لنشر ثقافة التنمية البيئية المستدامة لدى طفل الروضة. مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة, 2024; 1(1.): 592-802. doi: 10.21608/ecaj.2024.391503