يهدف البحث الى رصد واقع أنشطة لعب الدور فى منهج فى رياض (2.0) فى رياض الاطفال بوزارة التربية والتعليم المصرية ومدى أهميه دمج لعب الدور للاطفال مع منهج رياض الاطفال ، وتقديم تصورمقترح لتضمين المنهج للعب الدور ، وذلك لتحقيق التنمية الشاملة للطفل ، واستخدم البحث النهج النوعي ، وتم جمع البيانات بإستخدام عدد من الادوات وهى الاستبيان ، والمقابله شبة المنظمة والاطلاع على الوثائق (خرائط المنهج – النشرات – جدول الفترات اليومي) وتشير نتائج البحث ان منهج رياض الاطفال يخلو من لعب الدور ، ويهتم بالتركيز المفرط على موضوعات مثل تعليم القراءة والكتابة والعمليات الحسابية وبعض الانشطة الخاصة بكتاب متعدد التخصصات (اكتشف) ، واهملت المهمة الاساسية للطفل وهو اللعب ( لعب الدور) ، لذلك اوصي البحث بضرورة تضمين لعب الدور ضمن أنشطة منهج 2.0 وفقاً للمناهج العالمية المعاصرة ، وعقد ورش عمل للمعلمات واولياء الامور لتوعيتهم بكيفية دعم انشطة لعب الدور للاطفال ، والاستفادة من الرؤية المستقبلية فى التخطيط للمنهج بتعديل جدول فترات اليوم الدراسي لإتاحة وقت للعب الدور ، وتجهيز مساحة لأنشطة لعب الدور داخل وخارج قاعات رياض الاطفال
حسن محمد سيد أحمد, رانيا. (2025). تكامل أنشطه لعب الدور مع منهج2.0 في رياض الأطفال " رؤيه مستقبليه ". مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة, 2(2), 32-43. doi: 10.21608/ecaj.2025.272425.1003
MLA
رانيا حسن محمد سيد أحمد. "تكامل أنشطه لعب الدور مع منهج2.0 في رياض الأطفال " رؤيه مستقبليه "", مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة, 2, 2, 2025, 32-43. doi: 10.21608/ecaj.2025.272425.1003
HARVARD
حسن محمد سيد أحمد, رانيا. (2025). 'تكامل أنشطه لعب الدور مع منهج2.0 في رياض الأطفال " رؤيه مستقبليه "', مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة, 2(2), pp. 32-43. doi: 10.21608/ecaj.2025.272425.1003
VANCOUVER
حسن محمد سيد أحمد, رانيا. تكامل أنشطه لعب الدور مع منهج2.0 في رياض الأطفال " رؤيه مستقبليه ". مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة, 2025; 2(2): 32-43. doi: 10.21608/ecaj.2025.272425.1003