التحــديات التي تـواجـه طالبـات التـدريـب الميـداني فـي تطبيق المنهـج الوطنـي الجـديـد في مرحلـة رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير كلية التربية قسم طفولة مبكرة تخصص الأدب في تربية الطفولة المبكرة جامعة الملك سعود

2 أستاذ مساعد قسم طفولة مبكرة تخصص الدقيق حقوق الطفل جامعة الملك سعود

المستخلص

عنوان الدراسة : التحــديات التي تـواجـه طالبـات التـدريـب الميـداني فـي تطبيق المنهـج الوطنـي الجـديـد في مرحلـة رياض الأطفال
مستخلص الدراسة: هدفت الدراسة إلى الكشف عن التحديات التي تواجه طالبات التدريب الميداني في تطبيق المنهج الوطني الجديد في مرحلة رياض الأطفال فيما يتعلق بــــ (الإعداد الأكاديمي، البيئة المدرسية، هيئة المتابعة والإشراف) من وجهة نظر الطالبات المعلمات، استخدمت الدراسة المنهـج الوصفـي المسحي، حيث يعد ملائمـا لطبيعة الدراسة الحالية، وتكونت عينة الدراسة الأساسية من مجتمع الدراسة ككل من طالبات التدريب الميداني في مرحلة رياض الأطفال بالجامعة (أ)، والجامعة (ب)، وقد بلغ عددهن (45) طالبة، واستخدمت الاستبانة كأداة جمع للبيانات، وبعد اجراء المعالجات الإحصائية تظهر النتائج موافقة عينة الدراسة تواجه طالبات التدريب الميداني بدرجة متوسطة على التحديات التي تواجه طالبات التدريب الميداني في تطبيق المنهج الوطني الجديد في مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر أفراد العينة تنازليًا كما يلي: جاء البعد الثاني والمتعلق بالتحديات التي تواجه طالبات التدريب الميداني في تطبيق المنهج الوطني الجديد في مرحلة رياض الأطفال فيما يتعلق بالبيئة المدرسية " في المرتبة الأولى حيث بلغ المتوسط الحسابي (3.46)، بانحراف معياري (0.79)، يليه البعد الأول " الثاني والمتعلق بالتحديات التي تواجه طالبات التدريب الميداني في تطبيق المنهج الوطني الجديد في مرحلة رياض الأطفال فيما يتعلق بالإعداد الأكاديمي" في المرتبة الثانية، حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.96)، بانحراف معياري (0.82)، ثم يليه البعد الثالث " والمتعلق بالتحديات التي تواجه طالبات التدريب الميداني في تطبيق المنهج الوطني الجديد في مرحلة رياض الأطفال فيما يتعلق بهيئة المتابعة والإشراف"،

الكلمات الرئيسية